صحة وبيئة

المستشفيات تتوقف عن استقبال المرضى بعد صدور قرار الطفلة ايلا طنوس

*المستشفيات تتوقف عن استقبال المرضى بعد صدور قرار الطفلة ايلا طنوس*

التزاما بقرار نقابة الأطباء وتضامنا مع المراكز الطبية التي شملها قرار محكمة الاستئناف في بيروت”، أعلن مستشفى أوتيل ديو دو فرانس التوقف عن استقبال المرضى في كل أقسامه الاستشفائية والعيادات الخاصة باستثناء استقبال وعلاج الحالات الطارئة والحرجة في قسم الطوارئ ومرضى قسم العلاج الكيميائي.

في الإطار قال الياس شلال رئيس اللجنة الطبية في مستشفى اوتيل ديو تعليقا على إضراب الأطباء والمستشفيات:” الاضراب هو صرخة من القطاع الاستشفائي كي يعي الناس ماذا نفعل بهذا القطاع فالمريض هو مريض منا وفينا ولكن في الوقت عينه يجب ان ندرك انه من غير المقبول ان يكون الاطباء مكسر عصا ومكسر سياسة صحية غير موجودة اصلا”.

وأضاف: لا يمكن التصفيق للاطباء في مواجهة كورونا وفي انفجار بيروت ثم الوقوف بوجههم امام خطأ طبي.

في السياق، اعتذر مستشفى سيدة المعونات الجامعي عن استقبال المرضى في كافة أقسامه الخارجية والاستشفائية باستثناء الحالات الطارئة ابتداء من اليوم، وذلك “اثر صدور القرار الجائز بقضية الطفلة أيلا طنوس، وعملا بقرار نقابة الأطباء، وتعبيرا عن الظلم الذي لحقه وما زال في هذه القضية”.

توازيا، والتزاما منها بقرار نقابة الاطباء الصادر ردا على الحكم القضائي في حق مستشفى الجامعة الاميركية، يقفل المستشفى عياداته حتى إشعار آخر كما يتوقف عن استقبال المرضى، ما عدا الحالات الطارئة.

وكان نقيب أطباء لبنان في بيروت شرف أبو شرف، أعلن أمس خلال اجتماع رؤساء اللجان الطبية في المستشفيات، أنه “احتجاجاً على القرار الذي أصدره القاضي ‏طارق بيطار في قضية الطفلة إيلا طنوس، تدعو نقابة الأطباء جميع الزملاء الكرام إلى إضراب تحذيري لمدة أسبوع، والتوقف عن العمل، باستثناء الحالات الطارئة أو التي لا يمكن تأجيلها، وذلك ابتداءً من يوم الإثنين الواقع في 10 أيار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى